بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

انطلاق أشغال بناء الكلية المتعددة التخصصات بمدينة القصر الكبير

انطلاق أشغال بناء الكلية المتعددة التخصصات بمدينة القصر الكبير

قام يومه الاثنين 26اكتوبر 2019 السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعامل إقليم العرائش السيد العالمين بوعاصم وبحضور كل من:

- السيد رئيس جامعة عبد الملك السعدي
- والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
- والسيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش
- والمدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بالعرائش
- ورئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير محمد السيمو وأعضاء المجلس الجماعي
-ورئيس المجلس الإقليمي
- والسلطة المحلية.

بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الكلية المتعددة التخصصات بالقصر الكبير التي سوف تعتبر قيمة مضافة كبرى للمدينة في مجال التربية والتعليم والمساهمة بشكل فعال في مسار التنمية التنمية وفتح افاق واعدة في هذا الاطار.

كما تمت زيارة مدرسة ابن خلدون الابتدائية ، بعد ان استأنفت الدراسة بها بعد نهاية أشغال الإصلاح والترميم والتهيئة التي عرفتها مؤخرا ، اعتبار لما تمثله من ارث معماري وحضاري متميز وحضور في وجدان ساكنة المدينة هذه المؤسسة التي تخرج منها كبار المثقفين وصناع القرار في بلادنا .

وتعتبر هذه المشاريع النوعية من المشاريع الحيوية التي تعتبر مكسبا هاما للمدينة سواء في إطار تعزيز مسار التنمية الاجتماعية وكذا مواكبة الإستراتيجية الوطنية لإصلاح التعليم وتقريب الخدمات التعليمية بالمدينة .

وقد أعرب السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي عقب إنهاء زيارته التفقدية لمؤسسات التربية والتكوين بالمدينة ،عن تفاؤله لمستوى التعبئة والانخراط الايجابي في تأهيل المؤسسات التعليمية بالمدينة ، مثمنا في الوقت ذاته المجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التعليم بالإقليم على مستوى تعزيز وتطوير المنظومة التربوية.
والحرص على دعم كل المبادرات المتعلقة باعادة الاعتبار لمدينة القصر الكبير اسوة بباقي مدن المملكة سيما وان مدينة القصر الكبير تعتبر من المدن العريقة والمساهمة بشكل فعال في اغناء الرصيد العلمي والثقافي والحضاري للمملكة .

وبموازاة ذلك طالب السيد الرئيس محمد السيمو بتخصيص مقر الملحقة الحالية للكلية كفضاء لاحداث فرع لكلية أصول الدين خاصة وان المدينة لها اسهام كبير في مجال العلوم الشرعية والدينية .

وقد عبر السيد الوزير على موافقته المبدئية على الطلب وانه سوف ستتم دراسته بكل عناية واهتمام لاتخاذ ما ينسب بخصوصه.

السيد الرئيس عبر عن تقديره العميق وامتنانه الصادق للسيد الوزير على كل مبادراته للرفع من فعالية تدعيم البنية التحتية التربوية بالمدينة والاقليم ومسهماته الفعالة في تنفيذ السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله الداعية الى الارتقاء بمنظومة التربية والتعليم وتحقيق أهدافها في الإشعاع الوطني باعتبار ان التعليم رافعة اساسية للتنمية والازدهار على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة