بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مشروع تهيئة القنطرة على نهر اللوكوس عند المدخل الجنوبي للمدينة

مشروع تهيئة القنطرة على نهر اللوكوس عند المدخل الجنوبي للمدينة

ضمن المشاريع الهامة التي تحرص رئاسة المجلس الجماعي على متابعتها والترافع عليها والمندرجة في البرنامج الشمولي لتأهيل المدينة ، مشروع إعادة تهيئة قنطرة المدينة على نهر اللوكوس عند المدخل الجنوبي للمدينة اتجاه مدينة الرباط .

حيث يجرى حاليا مكتب الدراسات مختص أشغاله لإعداد دراسة متكاملة تتعلق بإعادة بناء القنطرة وتهيئتها استجابة لمطالب الساكنة العادلة والمشروعة وإزالة كل مظاهر الحيف عنها وتقوية التجهيزات الاسياسية والبنية التحتية التي تعتبر عنصر أساس لاي تنمية مجالية مندمجة.

رئيس المجلس الجماعي محمـد السيمـــو الذي يتابع هذا المشروع الهام يؤكد مطلبه لدى الوزارة المعنية بضرورة التعجيل بتنزيل هذا المشروع في اقرب الاوقات الممكنة ومواصلة التنسيق والتعاون مع السلطات ومع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك .في الموضوع .

ويرتبط هذا المشروع الهام كذلك من جهة اخرى بمشاريع اعادة تهيئة جميع مداخل المدينة الأربع سواء المدخل الغربي في اتجاه مدينة العرائش الذي انجز حاليا وكذا مشروع تهيئة المدخل الشرقي في اتجاه مدينة شفشاون الذي هو في طور التنزيل قريبا علاوة على مخطط تهيئة المدخل الجنوبي في اتجاه مدينة الرباط.

.ويعتبر تحدي ومواصلة تنزيل برامج التأهيل الحضري والبرنامج الطموح المتعلق بتوسعة المجال الحضري في اطار رؤوية منسجمة للتنمية المجالية لمدينة القصر الكبير احدى الرهانات الكبرى المطروحة حتى تحضى المدينة بما تستحق من فرص النهوض بالاقتصاد المحلي .والانفتاح على وعاءات عقارية جديدة سيما وان المدينة تسعى إلى مواصلة توسيع مدارها الحضري وإنشاء فضاءات استثمارية متعددة تساهم في إنعاش الحياة الاقتصاديةوهي المبادرات والبرامج التي سيكون لها الأثر الكبير في النهوض بأوضاع عيش الساكنة والارتقاء بالمشهد الحضري وتعزيز جاذبية وجمالية المجال الترابي خدمة للتنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة