بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مواكبة المشاريع الجماعية المبرمجة من طرف الوكالة

مواكبة المشاريع الجماعية المبرمجة من طرف الوكالة

تم صباح الخميس 10 فبراير 2022 بمقر الجماعة عقد اجتماع مطول ترأسه السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير رفقة السادة النواب عبد الله المنصوري، سعيد القزدار، والسيدة النائبة سعيدة بوعشة والسيدة المستشارة فطيمة الزهراء حاثم، و السيد سليمان لخضر مندوب الجماعة لدى الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بإقليم العرائش و السادة المستشارين العزيز الغرباوي، مصطفى الحاجي، عبد السلام الزناگي، محمد الزهري، محمد الشريع، يوسف الريسوني ومحمد العكال، و مهندسي و أطر و تقنيي الجماعة.

كما حضر هذا اللقاء الهام السيد محمد الشاوي المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء مرفوقا بأطر و مهندسي و تقنيي الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بالقصر الكبير .و حضر هذا الاجتماع كذلك بعض ممثلي هيئات المجتمع المدني.

في مستهل هذا اللقاء شكر السيد الرئيس المدير العام على تلبيته للدعوة و من خلاله رحب بكل الحضور الكريم من أعضاء ومستشارين و هيئات مدنية، بعد ذلك نوه بالمجهودات القيمة التي تبذلها كل من المصالح التقنية للجماعة والوكالة كل من جانبه في الإستجابة المباشرة للشكايات المقدمة من طرف المواطنين و معالجتها وفق الظروف الزمنية المتاحة.

كما طالب الوكالة في معرض كلمته بأن تستجيب لملتمس تبسيط المساطر الزجرية خاصة فيما يتعلق بتسديد الديون المتراكمة على المواطنين والمتعلقة أساسا بأداء مؤخر فواتير الماء والكهرباء.

من جانبهما السيد المدير العام والسيد المندوب أشارا في مداخلتهما إلى انفتاح الوكالة الدائم على مختلف الشكايات الواردة على مصالحها من قبل المواطنين، مؤكدين على أن الوكالة قامت بتعزيز آليات اشتغالها استجابة للمواطن بتنزيل خدمة آلو راديل Allo RADEEL تأسيسا لتواصل فعال و مباشر يراعي احتياجات الساكنة المحلية.

كما أبرز السيد المدير العام من جهته عن استعداده لمعالجة وتبسيط المساطر الزجرية للمخالفات و الديون المتراكمة على عاتق المنخرطين المستفيدين من خدمات الماء و الكهرباء.

بعد ذلك جاءت مداخلات السادة النواب والمستشارين وممثلي الهيئات المدنية حيث أغنت النقاش و التي صبت في مجملها على معالجة الإكراهات التي تعاني منها الساكنة و علاقتها بخدمات الوكالة مع المطالبة بإيجاد حلول بديلة و آنية تتماشى و مصلحة المواطن وفق مساطر تراعي مداخيل الاسر البسيطة.

و قد تمحورت مختلف المداخلات حول مواضيع مختلفة منها مواكبة المشاريع الجماعية المبرمجة من طرف الوكالة
و تشكيل لجنة مختلطة للإنفتاح على المواطن تشرح مضامين دفاتر التحملات الموحدة الجديدة .

فيما طالبت معظم المداخلات بتنزيل محطة المعالجة بنهر اللوكوس ومحطة الضخ بأولاد احميد و كذا التسريع من عملية تنزيل مشروع يروم تجديد وتقوية قنوات الصرف الصحي بالمدينة.

و قد جاء هذا الاجتماع القيم من أجل إعطاء دفعة قوية في مجال العدالة الاجتماعية يهدف إلى معالجة مختلف القضايا العالقة و المتعلقة بتراكم ديون فواتير الماء و الكهرباء التي تعرفها بعض الاحياء بالمدينة و ذلك في أفق إيجاد حلول عاجلة تستجيب لانتظارات الساكنة المحلية المعنية
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة