بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

منطقة الأنشطة الاقتصادية رافعة أساسية لتحقيق تنمية محلية

منطقة الأنشطة الاقتصادية رافعة أساسية لتحقيق تنمية محلية

من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي بالمنطقة والخروج من دائرة الإقصاء الاجتماعي، و من أجل الإسهام في خلق فرص حقيقية لتشغيل الشباب المحلي.

قام السيد العالمين بوعاصم عامل إقليم العرائش بزيارة تفقدية لورش منطقة الانشطة الاقتصادية يومه الثلاثاء فاتح مارس 2022 و قد كان مرفوقا بأطر و موظفي العمالة، كما حضر هذه الزيارة السيد محمد السيمو النائب البرلماني عن إقليم العرائش و رئيس مجلس جماعة القصر الكبير، و كذلك رئيس جماعة قصر ابجير و نوابه ، كان ذلك من أجل الوقوف عن قرب فيما يخص انطلاقة الاشغال الاولى لهذا الورش الكبير حيث دعا السيد العامل الى استكمال الشطر الاول من هذا المشروع عند نهاية شهر يونيو من العام الجاري .

و بالمناسبة أعطى السيد العامل توجيهاته القيمة لإحداث لجنة تضم ممثلين عن الجماعات المعنية من أجل مواكبة و تتبع سير الاشغال ، وكذا الترويج الاقتصادي للمشروع والعمل على جذب مستثمرين لهذه المنطقة الاقتصادية ،مع الاتفاق على تحديد ثمن البقعة في مبلغ 400 درهم للمتر الواحد.

ويندرج مشروع إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية ضمن الاستراتيجية الهيكلية الرامية إلى خلق محطات حيوية من شأنها أن تلعب أدوارًا طلائعية في تنشيط اليد العاملة و هو المشروع الأساسي الذي ترافع عنه السيد محمد السيمو النائب البرلماني عن إقليم العرائش و رئيس مجلس جماعة القصر الكبير تم ذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المتدخلة و الداعمة لهذا المشروع الهام .

كما تندرج هذا المبادرات في إطار سياسة الترافع التي تنهجها رآسة المجلس الجماعي للتنسيق والتواصل لتعبئة كل الجهات المعنية التي يمكنها المساهمة في هذا المشروع الاستراتيجي سواء على الصعيد الحكومي او على مستوى الجماعات الترابية أو باقي المؤسسات الشريكة .

وقد تم توطين المشروع على الوعاء العقاري المتواجد بقصر ابجير ويتعلق الأمر بالشطر الأول على مساحة 20 هكتار على ان يتم استكمال باقي الاشطر مستقبلا ذلك ما سيفتح أفاقا أسترتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة حوض اللوكوس .

علما ان هذا المشروع يتميز بجاذبية تنافسية اعتبارا لموقعه الاستراتيجي و قربه من الطريق السيار والسكة الحديدية و كذلك محاذاته للطريق الوطنية، كما يعتبر غير بعيد عن ميناء طنجة المتوسط.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة