بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة القصر الكبير

أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة القصر الكبير

عقد المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة العاشرة و النصف صباحا أشغال الدورة الاستثنائية بقاعة دار الثقافة محمد الخمار الكنوني وقد تمت مناقشة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة والمصادقة عليها ويتعلق الأمر ب:

- الدراسة و المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد وزير التجهيز والماء من أجل ربط مدينة القصر الكبير بالطريق السيار .

- الدراسة و المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام للأمن الوطني من أجل إحداث وحدة أمنية بحي السلام

- الدراسة و المصادقة على رفع ملتمس إلى السيد المدير العام لبريد المغرب من أجل إحداث وكالة بريدية بحي الشرفاء .

- الدراسة و المصادقة على رفع ملتمس إلى السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من اجل إحداث ملحقة للوكالة الحضرية للعرائش -وزان بالقصر الكبير.

- الدراسة و المصادقة على نزع ملكية القطعة الأرضية المخصصة لبيع القصب بالسلالين ذات مطلب التحفيظ العقاري عدد R1205/19 من أجل إحداث منشآت إدارية ورياضية .

- الدراسة و المصادقة على نزع ملكية القطعة الأرضية المخصصة لمحطة طوطال (الكائنة قبالة ضريح مولاي علي بوغالب) ذات مطلب التحفيظ العقاري عدد R-1344/36 من أجل توسيع ساحة الشهداء .

- الدراسة و المصادقة على تخصيص القطعة الأرضية المقام عليها بناية تابعة للاستثمار الفلاحي المجاورة لمدرسة ابن خلدون كساحة عمومية .

- الدراسة و المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم من أجل تحديد ثمن تقديري لفتح الأظرفة من أجل منح الاستغلال المؤقت للملك العمومي قصد نصب اللوحات الاشهارية داخل المدار الحضري .

- الدراسة و المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم المتعلق ببيع القطعة الأرضية في ملكية شركة المحطة الطرقية الكائنة بطريق العرائش.

- دراسة تعديل وتتميم كناش التحملات المتعلق بشروط استغلال امتياز الجر المطبق على السيارات المخالفة لقانون السير والجولان داخل المدار الحضري لمدينة القصر الكبير.

- دراسة إحداث مرفق ساحة للبيع العمومي بحي الشرفاء.

- دراسة كناش التحملات والشروط الخاص بإيجار منتوج مرفق ساحة البيع العمومي بحي الشرفاء.

- دراسة فسخ عقود الكراء المتعلقة بسوق اولاد احميد و الطابق العلوي لسوق سيدي بواحمد بالنسبة لأصحاب المحلات المغلقة و المتراكمة بذمتهم ديون كرائية.

- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة القصر الكبير ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من اجل إتمام المشاريع المنجزة بالمركب التجاري أولاد احميد

- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة القصر الكبير و وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الصيد البحري- من اجل تجهيز سوق السمك بآلة لصنع الثلج.

- الدراسة و المصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة -قطاع الرياضة- و مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجماعة قصر ابجير و جماعة القصر الكبير المتعلقة بإحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم بجماعة قصر ابجير ( ضواحي مدينة القصر الكبير) بإقليم العرائش.

- كما تم تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة و المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم المتعلق ببيع عقار المحطة الطرقية للمسافرين

- كما تم تأجيل النقطة المتعلقة الدراسة و المصادقة على نزع ملكية قطعة أرضية في ملكية الدولة ذات الرسم العقاري T17727/36 من اجل إحداث متحف وادي المخازن .

-.وكذا تأجيل النقطة المتعلقة الدراسة و المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم المتعلق بنزع ملكية القطعة الأرضية المخصصة لإحداث متحف وادي المخازن.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة