بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تدعيم الدمقراطية التشاركية

تدعيم الدمقراطية التشاركية

من اجل مواصلة وتطوير المجهودات المتعلقة بتدعيم الدمقراطية التشاركية على مستوى جماعة القصر الكبير ، تم عقد اجتماع ضم كل من نائبي الرئيس السيد عبد الله المنصوري والسيد حسن صيكوك وكاتب المجلس السيد رشيد صبار والسيدة المستشارة السيدة زينب السيمو وبعض اطر الجماعة كرئيس قسم الشؤون الادراية ورئيس مصلحة شؤون المجلس والتواصل والمعلوميات وممثل عن مصلحة الممتلكات والشؤون القانونية ،وذلك يومه الثلاثاء 14يونيو 2022 بمقر الجماعة .

الاجتماع تدارس سبل تعزيز اليات التشاور العمومي وترسيخ الدمقراطية التشاركية وتقوية الحوار بين الجماعة والمواطنين وهيئات المجتمع المدني . مع الدعوة الى ضرورة دعم ومواكبة المجتمع المدني والمواطن حول استخدام الأدوات والمنصات التواصيلة الالكترونية الموضوعة رهن إشارته خاصة مع توجه الدولة الى توسيع مجال الرقمنة . سواء في مجال مكتب الضبط الرقمي وكذا في مجال التعمير عبر منصة رخصة وباقي المنصات التواصلية والخدماتية للجماعة الترابية .

كما اكد الاجتماع على ضرورة التنسيق والتعاون مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، في مجال المشاركة المواطنة خاصة أن الدستور المغربي والقوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية تنص على ضرورة تدعيم هذا التوجه ،لكسب كل تحديات التنمية المجالية خاصة وان المجتمع المدني شريك لاغنى عنه في هذا المجال،والتعاون البناء لتنفيذ السياسات العمومية المحلية .

الاجتماع اكد كذلك على ضرورة دعم مجالات التكوين وتدعيم الاليات التواصلية في هذا المجال والسعي لتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة