بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

وفد وازن لرجال الأعمال ومستثمرين في زيارة لمنطقة الانشطة الاقتصادية

وفد وازن لرجال الأعمال ومستثمرين في زيارة لمنطقة الانشطة الاقتصادية

يعتبر احداث منطقة الانشطة الاقتصادية اقصر ابجير بضواحي القصر الكبير، من المشاريع الهيكلية والاقتصادية الهامة بالمنطقة و منعطف حاسم لدعم الاقتصاد المحلي .وخلق فضاءات للاستثمار وفرص التشغيل،

وفي اطار الشروع في المبادرات الترويجية للمنطقة الاقتصادية في أفق جذب المستثمرين ،عقد السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو .بحضور عدد من اعضاء المجلس الجماعي يوم السبت 24دجنبر 2022 لقاء تواصليا مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال على مستوى الجهة وعلى الصعيد الوطني ،ومنهم رئيس اتحاد المقاولات وكذا رئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والجلد جهة الشمال وعضو المكتب الوطني للجمعية لهذه .

كما تم القيام بزيارة ميدانية لمعاينة موقع المنطقة والاطلاع على مؤهلاتها .

حيث عبر حوالي 30 مستثمر عن استعدادهم في الاستثمار في هذه المنطقة الصناعية لما تتميز بها من مؤهلات عديدة بسبب القرب من الطريق السيار ،و القرب من عدد من الاقطاب الصناعية الكبرى ببلادنا وموقعها الجغرافي المميز وغيرها من المؤهلات المتعددة .

ويندرج إحداث هذه المنطقة، التي تستفيد من قربها من الطريق السيار ومن المنطقة الصناعية للعرائش ومن الحوض الفلاحي اللوكوس، ضمن استراتيجية تروم خلق منصات اقتصادية محلية تساهم في تنشيط تشغيل اليد العاملة، والمساهمة في تأطير وهيكلة الأنشطة التجارية والاقتصادية، وزيادة تنافسية المجالات الترابية.

ويساهم في هذا المشروع كل من وزارة الصناعة والتجارة ب 50 مليون درهم، و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ب 20 مليون درهم، والمديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية ب 12 مليون درهم ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ب 5 ملايين درهم.

وستخصص المنطقة الاقتصادية لاحتضان الأنشطة الصناعية غير الملوثة، والأنشطة التجارية، والأنشطة الخدماتية المصاحبة للأنشطة الصناعية والتجارية، والتجهيزات الإدارية والاجتماعية الأساسية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة