بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الندوة الافتتاحية لمهرجان عبد السلام عامر في دورته الرابعة

الندوة الافتتاحية لمهرجان عبد السلام عامر في دورته الرابعة

تماشيا مع سياسة الاعتناء بالثقافة عموما والفنون الغنائية على وجه الخصوص على اختلاف أشكالها وأطيافها ، ومواصلة للاحتفال بمهرجان عبد السلام عامر في دورته الرابعة الذي تنظمه جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة ووكالة تنمية أقاليم الشمال . ومجلس الجهة وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير

تم يوم الأربعاء فاتح مارس 2023 افتتاح المهرجان عبد السلام عامر الدورة الرابعة بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني ، عبر تنظيم ندوة صحفية لتقديم برنامج المهرجان.

شارك فيها السيد عبد الله المنصوري النائب الأول للرئيس وكذا رئيس جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية الأستاذ يوسف امغيت وبحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

كما عرف يوم الافتتاح عقد ندوة فكرية حول موضوع : "المدينة والذاكرة الموسيقية " التي شارك فيها كل من الأستاذ القدير عبد الله البقالي نقيب الصحفيين المغاربة ، الذي تم تكريمه بالمناسبة. والدكتور عبد السلام دخان باحث في جماليات التعبير ، والدكتور سعيد حاجي باحث جامعي ، و استاذة مادة الموسيقى السيدة أمينة زيزون. وأدار أشغال الندوة بكل اقتدار الأستاذ المبدع محمد أكرم الغرباوي .

الحفل الافتتاحي عرف حضور نوعي لعدد من فعاليات المجتمع المدني والاعلامي والثقافي علاوة على حضور السيد رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو و عدد من عضوات و أعضاء المجلس وجمهور من شباب المدينة وعدد من المهتمين .

يوسف امغيث رئيس جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية رحب بكل المشاركين في فعاليات المهرجان وكل الداعمين. مع الاشارة الى أهداف المهرجان الذي يحتفي بالارث الموسيقى المحلي والمنفتح على كل مجالات الإبداع والفن والطرب الأصيل والانفتاح على الشباب والارتقاء بالمجال الفني عموما.

و بالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو على أن الجماعة تسعى دائما إلى احتضان مختلف الأنشطة الثقافية و تدعيمها إيمانا منها بأهمية الدور الطلائعي الذي تلعبه الثقافة عموما في التنمية المجالية .وكون مدينة القصر الكبير كانت دوما مركز ثقافيا وعلميا وابداعيا. وكون مهرجان جسر لترسيخ قيم الإبداع والجمال والتلاقح الثقافي.

و يأتي استمرار تنظيم هذا المهرجان بهدف المساهمة في تسليط الضوء و وإعادة الاعتبار للفن الأصيل والاحتفاء بالثقافة والإبداع من خلال استحضار مجمل المكونات الفنية الأصيلة منها و العصرية.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة