بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

توضيح

توضيح

تفاعلا حول بعض الملاحظات المتعلقة بالعبارة الواردة في جدول اعمال دورة فبراير العادية برسم سنة 2023ولاسيما النقطة 11 منه والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على تعديل مقرر المجلس الجماعي عدد 118/1366بتاريخ 7 فبراير 2018 المتعلق بالمصادقة على نزع ملكية القطعة الأرضية الواقعة بجوار الملعب البلدي دار الدخان وذلك من اجل إحداث ساحة عمومية بها بدل إحداث سوق .

يشرفني أن أوضح أن الأمر يتعلق بمقرر عدد 118/1366 الذي تم اتخاذه سنة 2018 .

وكون تعديل هذه الصيغة لا يمكن تغييرها بدون الرجوع الى المجلس الذي يبقى له الاختصاص وحده لتعديل المقرر طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85الصادر بتاريخ07يوليوز2015بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14/113المتعلق بالجماعات.

ومن جهة اخرى فان هدف تعديل المقرر هو تحويل البقعة الأرضية المجاورة لملعب اشرف حكيمي الى ساحة عمومية بدل سوق وذلك استجابة لمطالب الساكنة ووفق رؤية المجلس من اجل تنظيم المجال العمراني وإحداث ساحات عمومية بالمدينة وفق مقاربة تنموية تساهم في الارتقاء بالمشهد العمراني والجمالي للمدينة .

اما بخصوص تسمية الملعب البلدي اشرف حكيمي بمدينة القصر الكبير فاننا نعتبره قيمة مضافة وتكريم احد القامات الرياضية المنحدرة من مدينة القصر الكبير و التي ساهمت بشكل فعال في الانجاز الرياضي غير المسبوق في تاريخ كرة القدم المغربية .

والله ولي التوفيق
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة