بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08-07-2024 الى يوم الجمعة 12-07-2024
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

السراج المنير فيمن عرفتهم من شيوخ القصر الكبير

السراج المنير فيمن عرفتهم من شيوخ القصر الكبير

يسعد جمعية البحث التاريخي والاجتماعي بالقصر الكبير، أن تضع بين أيدي الباحثين والدارسين والطلاب وعموم القراء، إصداراً جديداً يندرج في فن التراجم، أو الفهارس. عنوانه: "السراج المنير فيمن عرفتهم من شيوخ القصر الكبير". تم طبعه في بحر هذه السنة بمطبعة الأمنية بالرباط. وهو الكتاب 58 من إصرارات الجمعية. ويمثل الإصدار الجديد لبنة أخرى في صرح البناء الفكري لهذه الجمعية المؤثرة في محيطها الثقافي والتعليمي.

لقد توخى مؤلف "السراج المنير" الأستاذ عبد الحق الخياط تسليط الضوء على جوانب من حياة كوكبة من الفقهاء والوعاظ والدعاة في حيز جغرافي هو مدينة القصر الكبير. وإذا كان عنوان الكتاب يوحي بذلك، فإن الباحث لم يقتصر على ذكر من وُلد بهذه المدينة فنسب إليها، بل شملت دراسته علماء وفدوا عليها من القبائل المجاورة، ليستقروا بها، ويصبحوا عناصر فاعلة ومؤثرة في نسيجها الاجتماعي. إنهم ثلة من أهل القرآن الذين خدموا القرآن تعلماً وتعليماً، والعلماء الذين خدموا العلم دراسة وتدريساً والدعاة الذين أفنوا أعمارهم في توجيه الناس وإرشادهم إلى طريق الصلاح والفلاح من أهل القصر الكبير وما جاورها من القرى والمداشر.

والجمعية إذ تثمن هذا العمل، شاكرة مؤلفه على تطوعه لِطبع هذا الكتاب على نفقته الخاصة متمنية له المزيد من العطاء والله الموفق.
الجمعية
 

 

السراج المنير فيمن عرفتهم من شيوخ القصر الكبير

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة