• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • أخبار المدينة
  • جماعة القصرالكبير تحتل الرتبة الثالثة وطنيا حسب مؤشر نجاعة الأداء والحكامة والشفافية .
بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

جماعة القصرالكبير تحتل الرتبة الثالثة وطنيا حسب مؤشر نجاعة الأداء والحكامة والشفافية .

جماعة القصرالكبير تحتل الرتبة الثالثة وطنيا حسب مؤشر نجاعة الأداء والحكامة والشفافية .

بناء على النتائج التي اعلنتها وزارة الداخلية بخصوص تصنيفها للجماعات الترابية بالمغرب حسب مؤشر نجاعة الأداء المتتبع لمؤشرات الحكامة والشفافية وإدارة النفقات والموارد المالية و البشرية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

احتلت جماعة القصر الكبير المرتبة المتميزة الثالثة ، حسب تصنيف الوزارة في هذا البرنامج الذي صنف 103 جماعة ترابية ، من أصل 1503 جماعة تنطبق عليها هذه الشروط، وتم تخصيص منحة مالية استثنائية للجماعات الـ70 الأولى في ذات التصنيف.

ويأتي الدعم في إطار برنامج “تحسين أداء الجماعات، الذي أطلقته مصالح وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، سنة 2019، ويمتد لخمس سنوات”.

رئيس المجلس الجماعي السيد محمدالسيمو عبر عن بالغ اعتزازه بحصول جماعة القصرالكبير على هذه المرتبة المتميزة وطنيا ، مما يؤكد فعالية ونجاعة أداء جماعة القصرالكبير خاصة وأن هذه الشهادة صادرة عن وزارة الداخلية المشهود لها بالصرامة والدقة في التتبع علاوة على انخراط مؤسسات دولية وازنة كالبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

كما أكد ان سياسة المجلس الجماعي سوف تستمر في هذا الاتجاه وتدعيم مسار الحكامة الجيدة، وتكريس الديمقراطية التشاركية وكل آليات الحوار والتشاور، ومقاربة النوع ، ورقمنة الإدارة، والفعالية في الاداء، وتجويد الخدمات لربح رهان تنمية مجالية شاملة ومستدامة.

وحصلت جماعة القصر الكبير بناء على هذا التصنيف، على منحة استثنائية قدرت بـ 13 مليون درهم، وهي منحة تعد “اقرار من وزارة الداخلية المشهود لها بالصرامة في رقابة تسيير الجماعات، والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، بالنجاعة التسييرية بجماعة القصر الكبير”،

وإلى جانب الدعم المالي، يقدم أيضا هذا البرنامج، الذي سيمتد طيلة خمس سنوات 2019-2024، مساعدات فنية بغرض تقوية القدرات حتى تتلاءم مع احتياجات كل جماعة.

ويهدف برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية إلى تعزيز انخراط الجماعات الترابية في عمل تطبعه النجاعة والفعالية في التنفيذ، وتمكين رؤساء مجالس هذه الجماعات من لوحة القيادة، خاصة بمجالات صلاحياتهم.

ويهدف البرنامج ذاته إلى “تعزيز مستوى الجماعات، التي تؤدي دورا رائدا في توفير الخدمات العامة وفي العلاقة بين الإدارة والمواطن”.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة