بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الانطلاق الرسمي لأشغال المنتزه الغابوي بضواحي القصر الكبير بمنطقة عين عبيد

الانطلاق الرسمي لأشغال المنتزه الغابوي بضواحي القصر الكبير بمنطقة عين عبيد

من المشاريع الهيكلية التي حرص المجلس الجماعي على تنزيلها على أرض الواقع، مشروع إحداث غابة شبه حضرية بضواحي مدينة القصر الكبير التي تتواجد بمنطقة عين اعبيد.

هذا المشروع الاستراتيجي يهدف الى إقامة جسور تُسهم في انفتاح المدينة على محيطها الغابوي من أجل خلق فضاءات للتنزه والترفيه، كما ستعمل على تشجيع ممارسة الرياضة، علاوة على المردودية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الجاذبية الاسثتمارية لمنطقة حوض اللوكوس التي تعتبر من أخصب السهول المغربية والتي تتميز بثراء وتنوع مجالها الطبيعي والبيئي .

وفي هذا السياق نشير الى استكمال التصاميم الهندسية التي اعدها مكتب الدراسات وتوزيع مجمل المرافق التي سوف يضمها مشروع المنتزه الغابوي من ملاعب و فضاءات للنزهة و فضاءات للعب الاطفال و مرافق استجمام ومسارات رياضية و غيره من بحيرات مائية و أماكن للطهي ، حيث يعتبر هذا المشروع الحيوي مكسبا هاما لمدينة القصر الكبير على المستوى البيئي والترفيهي والرياضي.

كما نشير في هذا الصدد إلى أن المقاولة المكلفة بإنجاز هذا المشروع قد أرست معداتها و تجهيزاتها من أجل بدء الاشغال الاولية لتهيئة المنتزه الطبيعي.

و تجدر الاشارة الى أن هذا المشروع جاء ثمرة اتفاقية شراكة ضمت كل من جماعة القصر الكبير و وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، جهة طنجة تطوان الحسيمة، و كالة إنعاش و تنمية عمالات و أقاليم الشمال، المجلس الاقليمي للعرائش وجماعة زوادة
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة