بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

سهرة فينة كبرى احتفاء باليوم الوطني للمهاجر

سهرة فينة كبرى احتفاء باليوم الوطني للمهاجر

يعد الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر موعدا سنويا في العاشر من كل سنة و هو فرصة لإبراز الدور المتنامي لمغاربة العالم الذين يقومون به في مسلسل التنمية بالمغرب، باعتبارهم طرفا أساسيا في تحريك الدينامية الاقتصادية التي تعرفها المملكة على جميع الأصعدة، ومناسبة للوقوف على انتظاراتهم المستقبلية.

فتقديرا واعتزازا بالدور الذي تقوم به الجالية المغربية المقيمة في الخارج، و تقديرا للمبادرات التي تروم ضمان حقوقها والحفاظ على مصالحها، وجعل منها شريكا فاعلا في مشاريع ومخططات المغرب التنموية، في هذا الإطار نظم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير حفلا فنيا بهيا على شرف مغاربة العالم ليلة الأربعاء 10 غشت 2022 بفضاء دار الثقافة محمد الخمار الكنوني.

حفل بهيج استهلت أولى فقراته بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين قارئ من الجالية المقيمة بالخارج، بعدها تم الإنصات للنشيد الوطني.

فقرات الحفل توالت تباعا من فرقة حبال الوثاق – أحباب الغيوان ثم مجموعة أوبما للدقة المراكشية ثم الإلقاء الجميل للفنان المحبوب رشيد بوعسرية بعدها الفنان المتألق رشيد الشمالي و الفنانة الرائعة مليكة التطواني ليختتم الحفل الفني بوصلات فلكلورية لمجموعة الفنان الشعبي القدير عبد السلام الساحلي (بريكدم)، حيث لاقت كل الفرق المشاركة تفاعلا كبيرا من لدن الجمهور الكبير الذي حج للقاعة احتفاء بالجالية المغربية المقيمة بالخارج.

و كانت إدارة اللقاء بكل اقتدار و انسيابية من توقيع الأنيق يوسف امغيث.

و قد تخللت فقرات الحفل لحظات الوفاء و العرفان، حيث قام رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو بتقديم تذكار محبة لبعض الوجوه من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، كما وزعت عليهم شواهد تقديرية اعترافا بمجهوداتهم و مساهمتهم و مشاركتهم في تحقيق التنمية.

من بين الوجوه التي حضرت الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، اللاعب الدولي كريم الأحمدي و والده عبد السلام الأحمدي العروسي و كذلك الإطار التقني الدولي محمد بحار و البطل الدولي في كمال الأجسام عمر الرياحي و آخرون أمثال و لطفي البقالي الرياحي، نبيلة الجيراري، محمد الصو ييح، أحمد جدعون، فاطمة عمراني، حفيظة الغربي، مراد الديب، حسن الرحالي، رشيد الحور، محمد القاسمي ، نادية الشرقاوي، زهرة زروق، زهرة بنصار..

و قد اختتم الحفل بمأدبة عشاء على شرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخرج.

و قد حضر الحفل إلى جانب الإشراف الفعلي للسيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي عدد من السادة و السيدات نواب و نائبات الرئيس و كذا مستشاريه ، و السلطات المحلية و المنابر الإعلامية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة