بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراية ليومي السبت والاحد 15 و 16 اكتوبر 2022
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

إعطاء انطلاقة وظيفة الافتحاص الداخلي لجماعة القصر الكبير

إعطاء انطلاقة وظيفة الافتحاص الداخلي لجماعة القصر الكبير

في إطار تحسين أداء الجماعات المحلية و تطوير آليات التدبير و التتبع لمختلف مجالات تدخلها بهدف ترسيخ قيم الحكامة الجيدة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة وفق تصور نموذجي يضمن الارتقاء بمستوى خدماتها من الداخل و تجويد صورتها إزاء المرتفقين .

ترأس السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي يومه الخميس 13 أكتوبر 2022 إلى جانب السيد مدير المصالح و السادة رؤساء الاقسام و رؤساء المصالح و المفتحصين الداخليين للجماعة بحضور السيدة مريم مونى و السيدة بثينة ممثلين عن مكتب الدراسات المكلف بمهمة التكوين في مجال الافتحاص الداخلي.

و قد خصص هذا اللقاء لإعطاء انطلاقة وظيفة الافتحاص الداخلي بالجماعة في سياق المشروع الذي أعدته وزارة الداخلية والتي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية و الذي يرمي إلى تفعيل خمسين (50) جماعة محلية من بينها جماعة القصر الكبير التي تبوأت المرتبة الثالثة وطنيا فيما يتعلق ببرنامج تحسين أداء الجماعات نظرا لتوفرها على مؤشرات إيجابية تتماشى و الاستراتيجية العامة التي رسمتها وزارة الداخلية من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعموم الساكنة على شتى المستويات.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يوفر نظاما معلوماتيا يمكن من تدبير مهمة الافتحاص الداخلي للجماعات على أحسن وجه، وكما يعد مشروعا قيميا يرتكز على أربع مهام رئيسية نختزلها فيما يلي :

- اعطاء انطلاقة خدمة الافتحاص الداخلي .
- المساعدة التقنية و المواكبة الميدانية للمفتحصين الداخليين.
- التكوين و المساعدة التقنية لإحداث وظيفة الافتحاص الداخلي بالجماعات المستهدفة.
- المساعدة التقنية لترسيخ وظيفة الافتحاص الداخلي بالجماعة.

وكما يهدف هذا المشروع الى الرفع من قيمة المؤسسة و الحفاظ عليها من خلال توفير ضمانات موضوعية تنبني على تقديم المشورة و تبادل وجهات النظر وفق مقاربة تشاركية مبنية على استخراج مخطوطة المخاطر cartographie des risques وإيجاد حلول لها وفق منظومة مدروسة علميا وعمليا.

و يعد الافتحاص الداخلي نشاط مستقل و موضوعي يُسهم في خلق قيمة مضافة تمكن من الرفع من مردودية أداء الجماعات و الارتقاء بها.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة