• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • أخبار المدينة
  • لقاء تواصلي يناقش الاكراهات في مجال برنامج محو الأمية وما بعد محو الأمية بالإقليم
بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقاء تواصلي يناقش الاكراهات في مجال برنامج محو الأمية وما بعد محو الأمية بالإقليم

لقاء تواصلي يناقش الاكراهات في مجال برنامج محو الأمية وما بعد محو الأمية بالإقليم

انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة مساء يوم الجمعة 23 دجنبر 2022 لقاء تواصليا حول برامج محو الأمية وما بعد محو الأمية .

اللقاء الذي ترأسه رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير محمد السيمو بحضور كل من مندوب الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم العرائش السيد البشير الرئيس ،والنائبة البرلمانية زينب السيمو ونائبة الرئيس سعيدة بوعشة وعضوات المجلس الجماعي كل من العضوة فاطمة شعوان و العضوة فطيمة الزهراء حاثم و العضوة رشيدة الزياني و العضوة حنان التمتام ، والعضوة أمل طريبق ورئيسات ورؤساء الجمعيات الشريكة .

افتتح رئيس المجلس الجماعي اللقاء بكلمة ترحيبية مندوب الوكالة الوطنية لمحو الأمية باقليم العرائش ورئيسات الجمعيات الشريكة ، كما تطرق إلى العمل الجاد الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني إضافة إلى شركاء القطاع.

وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لتجاوز كل الإكراهات التي تعترض تنفيذ البرنامج وعبر عن استعداده لمد يد المساعدة لإنجاح كافة العمليات المرتبطة بالبرنامج.

تدخل مندوب الوكالة الوطنية لمحو الأمية بإقليم العرائش استراتيجية العمل بهذا القطاع التربوي الهام ، وأشاد بالعمل الذي تقوم به الجمعيات، وأوصى بمد يد المساعدة كل من موقعه بهدف الارتقاء بهذا المجال ،

كما أشاد بالعناية التي يحظى بها البرنامج على مستوى إقليم العرائش ، كما أكد على ضرورة تضافر الجهود لبلوغ الأهداف المتوخاة من البرنامج.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للجمعيات الشريكة التي اعتبرت اللقاء مناسبة للتواصل ومناقشة الإشكالات والإكراهات والاطلاع على المستجدات والتوقعات الطموحة في هذا المجال، كما كانت مناسبة للإشادة بالساهرين على البرنامج على المستوى المحلي والإقليم، وانصبّت جل المقتراحات على تنظيم يوم دراسي حول واقع محاربة الأمية والتربية غير النظامية والتعليم الأولي ، واقع البرنامج على الفئات المستهدفة، وعلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة الموازية المرتبطة بالمهارات الحياتية للمستفيدات.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة