بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

بيان توضيحي

بيان توضيحي

تتشرف رئاسة المجلس الجماعي بان تتقدم للرأي العام بالتوضيحات التالية ردا على المغالطات الواردة في الرسالة / العريضة التي وقعتها بعض الجمعيات والأندية بمدينة القصر الكبير المنضوية تحت لواء العصبة الجهوية بتاريخ 8 فبراير 2023.

وفي هذا الإطار نعلن بكل مسؤولية ان جماعة القصر الكبير حريصة على جعل النهوض بالقطاع الرياضي المحلي في صلب اهتماماتها الرئيسة
عبر التدخل عبر العديد من المحاور سواء عبر تدعيم وتطوير البنية التحتية الرياضية المحلية وكذا المساهمة بشكل فعال في تيسير عملية تنقل الفرق وتوفير الدعم اللوجستيكي وكذا توزيع الدعم والمنح السنوية .

وبخصوص المنح فان الجماعة عملت في إطار ترسيخ قيم الحكامة وترشيد الدعم العمومي على وضع دفتر التحملات يربط المنح بالمشاريع المقدمة للنهوض بالقطاع الرياضي والنتائج المحققة في هذا الإطار .

حيث عمل المجلس الجماعي بمناسبة انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2023 ، على تخصيص الشطر الاول لبعض الفرق والجمعيات عددها ستة نظرا لوضعيتها الخاصة ،على ان يتم توزيع المنح خلال دورة استثنائية مقبلة ، على باقي الجمعيات والفرق التي تستفيد سنويا. والتي تقدر بحوالي ثلاثين جمعية وفرقة رياضية،

بعد دراسة دفتر التحملات واعتماد مبدأ الإنصاف والنتائج المحققة والشروط الواردة في دفتر التحملات طبقا للقانون.

وفي هذا الاطار فاننا نستغرب كيف ان بعض الفرق والجمعيات وقعت على العريضة المشار اليها اليها اعلاه ،رغم ان انشطتها مجمدة مثل نادي أبناء المدينة والنجم القصري .

كما ان الرجاء القصري يحتل الصفوف الاخيرة في القسم الذي يلعب فيه ولم يتقدم اصلا بطلب المنحة حتى نتصف باقصائه .

كما ان فرقة الشمال القصري لكرة القدم هي في طور الاندماج مع اتحاد طلبة #_طنجة ويحتل الصفوف الاخيرة ولم يحقق اي انتصار لحد الان .

كما ان نادي الاندلس الموقع على العريضة بدوره يحتل الصفوف الاخيرة في القسم الذي يلعب فيه مع محدودية نتائجه .

وبخصوص نادي السلام القصري لكرة القدم فقد استفاد السنة المنصرمةبرسم سنة 2022 بمبلغ 25الف درهم .

ورغم نزوله من القسم الممتاز فان المجلس الجماعي في دورة فبراير العادية 2023 خصص له منحة قدرها 20 الف درهم في الشطر الاول، علاوة على الدعم الشخصي والمستمر والمباشر لرئيس المجلس له ، وذلك في اطار دعمه ومساعدته على الصعود للقسم الممتاز مجددا.

ان رئاسة المجلس الجماعي وهي تتقدم بهذه التوضيحات تؤكد عزمها على مواصلة سياسة النهوض بالقطاع الرياضي على كافة المستويات وفق رؤية متكاملة الابعاد، تهم تدعيم البنيات التحتية وتنويع آليات الدعم والمواكبة واعتماد مقاربة تشاركية و ترسيخ قيم الانصاف والحوار البناء وتحقيق عقلنة وترشيد المال العام وعدم التشجيع على الريع وكل الاختلالات في التسيير والتدبير او جعل العمل الجمعوي مجال للاسترزاق ،علاوة على نجاعة صرف المنح المالية وفق الامكانيات المتاحة للجماعة الترابية .

كما نعتبرها مناسبة لنحيي مجددا كافة الجمعيات والفرق الرياضية بما فيها الناشطة في مجال الرياضة المدرسية وغيرها من الأنشطة الرياضية التي تشرف الرياضة القصرية وتعمل بصمت وتفان وتحقق نتائج جد مشرفة في المحافل الجهوية والوطنية والدولية وتبشر بكل خير في المستقبل.

والله ولي التوفيق

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة