بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب

تم مساء الخميس 27 أبريل 2023 قص شريط افتتاح المعرض الجهوي للكتاب لجهة طنجة تطوان الحسيمة في دورته الحادية عشر بفضاء ساحة المقاومة و جيش التحرير بمدينة القصر الكبير .

و قد شهد افتتاح المعرض إلى جانب السيد محمد السيمو رئيس مجلس جماعة القصر الكبير حضور عامل الإقليم السيد العالمين بوعاصم و السيدة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة و السيدات و السادة رجال السلطة و منابر إعلامية و شخصيات وازنة من عالم الفكر و الثقافة .

كما تم خلال هذا الافتتاح زيارة كل الأروقة المكونة للمعرض حيث استمع السيد العامل و الوفد المرافق له إلى شروحات و توضيحات حول مزايا تنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية و لما لها من جوانب مضيئة و إيجابية تبعث على خلق روح القراءة و الاهتمام بالكتاب و جعله خير جليس .

فيما تم بعد ذلك تقديم كلمات بالمناسبة عبر من خلالها السيد رئيس المجلس الجماعي عن سعادته في إنجاح هذا المعرض الجهوي و ذلك بتضافر جهود كل الغيورين على هذا القطاع من أجل بناء غد أفضل جسره العناية بالكتاب و محتواه الذي يعد رمزا للتثقيف و صقل المعلومات و توضيبها .

كما كان الجمهور على موعد مع أولى فقرات المعرض استهلت بتنشيط رائع لفرقة الفنان عبد السلام المريني بتقديم كورال / قصيدة الكتاب / قصيدة القصر الكبير، بعد ذلك تلتها زيارة المعرض التشكيلي الجماعي ليختتم اليوم الأول بتنظيم أمسية شعرية بتنسيق مع دار الشعر بتطوان بمشاركة: احمد بنميون - محمد حجي - أمل الأخضر - وداد بنموسى- فاطمة الزهراء بنيس - نور الدين الدامون - محمد احمد بنيس - عبد الجواد الخنيفي - العلمي الدريوش - تسيير: ذ/ محمد اكرم الغرباوي
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة