بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08-07-2024 الى يوم الجمعة 12-07-2024
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مهرجان سبع شموس سبعة أقمار في نسخته الثانية و الثلاثون

مهرجان سبع شموس سبعة أقمار في نسخته الثانية و الثلاثون

يعود مهرجان سبع شموس سبعة أقمار  Sete Sóis Sete Luas  في موعده السنوي إلى مدينة  القصر الكبير للاحتفال بمشاركة ثقافات البحر الأبيض المتوسط، حيث انضمت جماعة القصر الكبير  إلى شبكة مدن المهرجانات منذ عام 2017 إلى جانب 13 بلدا و 33 مدينة متوسطية من العالم الناطق بالبرتغالية، لها هدف مشترك يتمثل في تثمين التبادل في مجال الفنون و الثقافات ، في حين يتوخى المهرجان الذي انبثق عنها الدفاع عن القيم الانسانية من خلال التعبير الفني و إرساء قيم الأخوة و السلام و نشر مختلف الفنون.

و يعد هذا الحدث الثقافي الدولي مرة أخرى فرصة لتذوق سحر الموسيقى والفن والثقافة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والبرتغال. - عالم ناطق باللغة البرتغالية
ويحتفل المهرجان بتنوع ثقافات البحر الأبيض المتوسط من خلال برنامج فني فريد يشمل الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والعروض المسرحية وغير ذلك .
ومن المقرر إقامة أمسية فنية  يوم السبت 6 يوليوز على الساعة الثامنة مساءً  بفضاء المسبح البلدي بلعباس.

حيث سيتم افتتاح الحفل بأداء لفرقة MED LUSO 7SÓIS، وهي إبداع أصلي للمهرجان،  فرقة Med Luso 7Sóis هي أوركسترا متعددة الثقافات، مكونة من الموسيقيين توماس بيمنتل (البرتغال)، البوق، الإخراج الموسيقي، كويني (البرتغال)، الطبول، الإيقاع، باولا بيفونا (إيطاليا)، غناء، جاير دانتاس (البرازيل)، الأكورديون، هيرفي سيلكال (مارتينيك فرانسيس)، بيانو، غناء، جيرونيمو جوميز ميلجار (إسبانيا)، باس.  يليه العرض الإسباني للفنان و العازف  إيدو ريكيخو EDU REQUEJO ، 
وهو فنان متعدد المواهب ومولع بالموسيقى والرسم والكتابة. تجمع موسيقاه مختلف موسيقى الرقص الشعبية من جميع أنحاء العالم مع تعبير فريد عن الجسد والحلم.
الدعوة عامة و الدخول بالمجان

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة